بعض النصائح لجعل متصفح الفايرفوكس الخاص بك اسرع

بعض النصائح لجعل متصفح الفايرفوكس الخاص بك اسرع


تسريع متصفح فريفوكس

السلام عليكم ورحمة الله

مرحبا بكم زوار مدونة اضافات بلوجر اليوم سنتحدث عن طريقة جعل متصفح الفايرفوكس علي جهازك اسرع ، و من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بتطبيق مجموعة من الخطوات الهامة والتي ستساهم في جعل متصفح الفايرفوكس علي جهازك اسرع لذلك اذا كنت تلاحظ بطئ في تصفح الانترنت من خلال الفايرفوكس فتابع الموضوع وطبق الخطوات التالية:

1.جعل الحاسوب الخاص بك أسرع

فسرعة الجهاز تؤثر بالتأكيد علي سرعة التصفح وبالتالي تؤثر علي الفايرفوكس ،ومن أهم الأشياء التي تجعل حاسوبك يعمل بسرعة حذف الملفات المؤقتة لان من ضمنها الملفات المؤقتة للمتصفح والتي تسبب بطئ المتصفح لذلك ينصح بحذفها.
---------------------------------------------------------------------------------------
2.تأكد من أن الاصدار الذي لديك هو اخر اصدار من الفايرفوكس

يجب عليك دائما أن تتأكد من ان اصدار الفايرفوكس علي جهازك هو احدث اصدار ، فشركة موزيلا تقضي وقت كبير في تطوير النسخة وتحديثها ولذلك فاصدارات الفايرفوكس محدثة بشكل مستمر وبالتأكد من ان الاصدار لديك هو احدث اصدار فهذا يساهم في زيادة الامان  ويساهم أيضا في الاستفادة من التطويرات المستمرة.
---------------------------------------------------------------------------------------
3.زيادة سرعة الانترنت لديك

سرعة التصفح هي جزء من سرعة الانترنت ، بمعني ان فايرفوكس لن يصبح اسرع اذا كان الانترنت لديك بطئ ، لأنه لا يمكن تسريع الانترنت ولكن يمكن استخدام السرعة القصوي ومرونة التصفح. فاذا لاحظت بطئ في التصفح فقد يكون ذلك بسبب بطئ سرعة الانترنت لديك.
---------------------------------------------------------------------------------------

4.حذف الاضافات التي لا تحتاج اليها

اذا كان لديك عدد كبير من الاضافات للمتصفح فقم بازالتها والابقاء فقط علي الهام منها ، لان هذه الاضافات تسبب مشاكل في المتصفح مما يسبب بطئ المتصفح لديك ، فيجب عليك فقط الابقاء علي الهام منها وازالة الباقي.
------------------------------------------------------------------------

الخطوات التي ذكرناها هي الاكثر فاعلية والتي تجعل متصفح الفايرفوكس لديك يستخدم السرعة القصوي للتصفح ولا يبطئ ، ويجب ان تعلم نقطة هامة بطئ متصفح فايرفوكس يكون اما بسبب سرعة الانترنت كما تم الاشارة لذلك او استهلاك موارد الجهاز بشكل غير طبيعي كما اشرنا ايضاً في الموضوع ، فاذا لاحظت ان المتصفح لديك يتجمد ولا يستقبل اي امر فهنا المشكلة من الاصدار ويجب عليك تغييره ، اما ان كان تحميل الصفحات بطئ فهنا المشكلة من سرعة الانترنت.

أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بهاته التدوينة

تعليقات

المشاركات الشائعة