أفضل المواقع لتحليل الباكلينكس الخاص بمدونتك


أفضل المواقع لتحليل الباكلينكس الخاص بمدونتك


أفضل المواقع لتحليل الباكلينكس الخاص بمدونتك



السلام عليكم ورحمة الله

في هذه الموضوع سنتحدث عن بعض الطرق لتحليل الروابط الراجعة للمدونة..(الباكلينكس)

فكما نعرف أن الباكلينكس يختلف من حيث النوعية فهناك بعض الروابط تضر بالمدونة أكثر ما تنفعها .. لذلك سنتطرق الى شرح كيفية تحليل الباكلينكس الخاص بمدونتك وتنظيف الروابط الغير الضرورية.

هذه بعض أفضل المواقع التي تتيح لك امكانية تحليل الباكلينكس الخاص بمدونتك :

موقع Ahrefs

يعتبر موقع Ahrefs من افضل المواقع في اتاحة الادوات في كشف الباك لينك وايضا في كشف روابط dofollow and nofollow وايضا له عدة مميزات تستطيعون ان تكتشفوها بأنفسكم في تجربتها .



كما يتيح لك الموقع مشاهدة عدد الباك لينكس والدومينات الموجهة الى الموقع الخاص بك وغيرها من الاشياء مثل الروابط الخاصة بك في مواقع التواصل الاجتماعي كفيس بوك وتويتر وجوجل بلس..

يكفيك وضع الرابط الخاص بمدونتك في المكان المخصص وسيعطيك الموقع جميع المعلومات النتعلقة بالراوابط الراجعة الى مدونتك..

موقع Open Site Explorer

هذا الموقع كذلك يمكنك من معرفة ما هي المواقع المرتبطة في الوقت الحالي بموقعك بالإضافة إلى النص التشعبي ذي الكلمات المفتاحية anchor text المستخدم في تلك الروابط المضمنة لأن ذلك يعطيك نظرة شاملة على جميع الروابط المضمنة في الموقع المفيد منها والذي يحتاج إلى مزيد من التحسين والتغيير، بالإضافة إلى ما تحتوي عليه المواقع المتنافسة المتشاركة في نفس نوعية النشاط الذي يعرضه الموقع..



 كما يمكنك أيضا من مقارنة الموقع الخاص بك مع المواقع المنافسة الأخرى وإجراء مزيد من التغييرات لتحسين الموقع  الخاص بك .

موقع Semrush

هذا الموقع كذلك رائع وهو يتيح لك امكانية تفحص  موقعك أو مدونتك من جميع الجوانب.. يعني يقوم بفحص الدومين الخاص بك وجودته .. يمكنك أيضا من تفحص الباكلينكس الخاص بك ويقوم بتمييز الروابط الجيدة للموقع من الروابط التي قد تضر بموقعك..



كما يمكنك كذلك من مقارنة موقعك مع بعض المواقع الأخرى لتقوم بتعديل الباكلينكس الخاص به وتنافس المواقع الأخرى التي في نفس مجال موقعك في تصدر محركات البحث..

الى هنا نكون قد انتهينا من عرض بعض أفضل المواقع التي تمكنك من فحص موقعك أو مدونتك بدقة ومعرفة الباكلينكس الخاص بها وتحليله لمعرفة الروابط المفيدة لموقعك من الروابط الضارة التي قد تؤدي الى جعل موقعك لا يحتل مكانة جيدة لدى محركات البحث..



 في النهاية أود ان أشير الى أنه لا يهم كم الباكلينكس الذي تعمل لموقعك بل يهم نوعية هذا الباكلينكس وعمله في مواقع جيدة ولها سمعة كبيرة فهذه المواقع تعتبر جيدة لانشاء باكلينكات فيها لأنها مواقع موثوقة لدى محركات البحث.

تعليقات

المشاركات الشائعة