أفضل الطرق للتأكد من اي رابط على الأنترنت قبل الدخول اليه


             أفضل الطرق للتأكد من اي رابط على الأنترنت قبل الدخول اليه 


أفضل الطرق للتأكد من اي رابط على الأنترنت قبل الدخول اليه





السلام عليكم ورحمة الله

  في ظل عالم الانترنت الذي نعيش فيه , تكمن العديد والعديد من الاخطار, فالراوبط كما نعلم جميعا هي التي تشكل خيوط شبكة الانترنت .. لكن هذه الروبط ليست كلها سلمية ..

 فهناك العديد من الروابط عند النقر عليها تعرض بياناك للخطر لذلك لابد من الكشف عن الروابط المثيرة للشك قبل الضغط عليها .. لدينا اليوم عدة طرق للكشف عن الروابط اذا كانت سليمة ام لا قبل الدخول اليها .

لذلك في هذا المقال سنتحدث عن بعض الطرق لفحص اي رابط والتأكد منه قبل الدخول اليه..

1.موقع URL Void

 هي خدمة رائعة تقوم بمسح كل رابط باستعمال العديد من الأدوات على الأنترنت كأداة Google SafeBrowsing, Norton SafeWeb and MyWOT للكشف عن المواقع الملغومة والتي من الممكن ان تكون خطيرة،  يمكن الإستفادة من خدمة الموقع بزيارته وادخال الرابط المراد فحصه يدويا بالخانة، ثم سيقوم الموقع بإعطائك تقرير مفصل عنه.

2.موقع UnMask Parasites

الموقع عبارة عن اداة امنية لكشف المواقع الملغومة والتي تحتوي على محتويات ضارة بالجهاز كوصلات السبام و البرامج الضارة، يقوم الموقع بتحميل نسخة من كود HTML الموقع وفحصها، خاصة الروابط الخارجية، ويقوم ايضا بفحص اكواد الجافا..

من اكبر خاصيات الموقع انه يساعد اصحاب المواقع في فحص اكواد صفحاتهم بسرعة دون الحاجة للقيام بذالك يدويا. حيث يتطلب الأمر مدة اطول.

3. موقع UnShorten.it

 لعل اكثر ما يشكل خطر في الروابط على شبكة الانترنت هي الروابط المختصرة، اذ تشكل تهديدا حقيقيا لأجهزتنا، ويستعملها الغالبية في الخداع والتوهيم بان الرابط سليم، رغم فحصها من برامج الأنتي فيروس، حيث تقوم الأخيرة بفحص الرابط المُختصِر وليس فحص المُختصَر، لهذا نقع في فخ هذه الحيلة، ولا نشك في امن الموقع..

 لكن هناك حلول كثيرة ومنها فك الرابط ومعرفة ما يحتويه قبل الدخول اليه، هذا ما تقوم به الخدمة UnShorten it، اذ تمنحك فرصة معرفة ما يوجد بداخل الرابط المختصر قبل الدخول عليه، وبهذا تتجنب اية أخطار قد تقع فيها

4.Comodo Site Inspector

اداة جد رائعة من شركة  Comodo للحماية، الأداة تعمل على فحص الروابط وكشف الملغمة منها بدقة بإستعمال اونتي فيروس ، واعداد تقرير شامل عن الرابط وما يحتويه، يمكن ايضا استعمال الأداة من طرف اصحاب المواقع لفحص صفحاتهم بشكل يومي. الفحص يأخد مدة اطول من الأدوات الأخرى لأن الأداة تعمل على تحميل جميع الصفحات في الموقع وفحصها بشكل جيد..

 الى هنا نكون قد انتهينا من عرض بعض أشهر وأفضل المواقع لفحص الروابط الموجودة على شبكة الانترنت والتي قد تكون روابط مشبوهة ..لذا باستخدام هذه المواقع ستتصفح الانترنت بشكل امن بدون الوقوع في فخ البرامج الضارة.

أتمنى أن تكون المقالة مفيدة .. لا تبخل بمشاركة المواضيع مع اصدقائك والى اللقاء في تدوينة جديدة.

تعليقات

المشاركات الشائعة